حياة المرأة العربية - arab girls life style: منع ظهور حب الشباب – الوقاية من حب الشباب

728-90

الجمعة، 21 يونيو 2013

منع ظهور حب الشباب – الوقاية من حب الشباب

خطوات لمنع ظهور حب الشباب – الوقاية من حب الشباب
حبوب الشباب هي المشكلة الاكثر تأثيرا علي غالبية الشباب والمراهقين خصوصا البنات منهم

فتظهر تلك المشكلة نتيجة لعوامل كثيرة ومنها التوتر العصبي
 تناول بعض الاطعمة
 التغيرات الهرمونية
 وغيرها من العوامل.
 ويعتبر تناول نوعية معينة من الاطعمة العامل الاكبر من بين العوامل المتسببة في ظهور حب الشباب،
 حيث تساعد تلك الاطعمة على ارتفاع مستويات السكر في الدم،
مما يعمل ايضا على ارتفاع مستويات التوتر العصبي وهو ما يؤثر على ظهور حب الشباب فيما بعد.
اليك بعض الخطوات التي تساعدك على تجنب ظهور حب الشباب عند اتباعها.

 1 - تجنبي الافراط في تناول الفيتامين C
يلجا الكثير منا لتناول المكملات الغذائية من الفيتامين C للوقاية من الامراض المختلفة كنزلات البرد او السعال، او الافراط في تناول الفواكه الحمضية او الاطعمة الغنية بالفيتامين C كالطماطم او الفراولة. و على الرغم من ان الاطعمة الغنية بالفيتامين C هي اطعمة صحية، لكن الافراط في تناول مثل تلك الاطعمة يساعد على ظهور حب الشباب. لذلك، احرصي على تناول الجرعات اليومية الصحيحة من الفيتامين C مع عدم الافرط في تناول المكملات الغذائية او مصادره من الاطعمة المختلفة.
2 -  الابتعاد عن منتجات الالبان
منتجات الالبان هي اطعمة صحية وطبيعية، لكنها قد تتسبب بالحساسية. حيث ان منتجات الالبان هي مليئة بهرمون الاستروجين من الابقار. فيعمل الاستروجين على اختلال مستويات الهرمونات في الجسم، مما يتسبب في ظهور حب الشباب.
يمكن استبدال منتجات الالبان الطبيعية بحليب جوز الهند او اللوز كمصادر للكالسيوم والبروتين، لكن من دون اي اثار جانبية تضر بالبشرة.

3 -  الاهتمام بتنظيف فرش الماكياج
ينصح خبراء الامراض الجلدية بضرورة غسل فرش الماكياج مرة اسبوعيا باستخدام شامبو خفيف. فيمكنك وضع جميع الفرش الخاصة بك في وعاء صغير مع اضافة القليل من الشامبو واضافة الماء الدافئ، ثم قومي بتركها طوال الليل. فعند عدم تنظيف الفرش الخاصة بالماكياج، تتراكم البكتيريا، مما يساعد على نموها على البشرة، وهو ما يؤدي لظهور حب الشباب. لذلك احرصي دومًا على تنظيف الفرش الخاصة بك مع تجفيفها جيدا للتخلص من اي بكتيريا او فطريات عالقة بها.

4 - تجنب الاطعمة السكرية
العديد من الاشخاص يفضلون تناول الاطعمة السكرية والحلويات. لكن السكريات من اكثر الاطعمة التي تساعد على ظهور حب الشباب. حيث تعمل السكريات على ارتفاع مستويات السكر في الدم، مما يساعد على ارتفاع هرمون الانسولين في الدم، والذي بدوره يتسبب في ظهور حب الشباب. فيمكنك استبدال الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات بالفواكه الطازجة مثل الكيوي، التفاح، التوت البري والكمثرى. فعند الابتعاد عن الاطعمة السكرية ستلاحظين نتائج مذهلة وفورية للتخلص من حب الشباب.

 5 - الابتعاد عن مشروبات الطاقة
حيث تحتوي مشروبات الطاقة على الكافيين، السكريات، ونسبة عالية من المواد الكيميائية والمنكهات. فتتسبب تلك المشروبات في تخزين السموم داخل الجسم وظهور الالتهابات المختلفة. الامر الذي يؤدّي الى ظهور حب الشباب. وللتغلب على النتائج غير المرجوة من ظهور حب الشباب، ينبغي استبدال مشروبات الكافيين ومشروبات الطاقة بالمشروبات الصحية كمشروبات الاعشاب والعصائر الطبيعية.

 6 - تقليل تناول الاطعمة ذات الاملاح العالية
تناول الاطعمة ذات المحتوى الاقل من الاملاح، يساعد على عدم تخزين السوائل داخل الجسم، مما يساهم في ترطيب الجسم والبشرة. كما يعمل ايضا على عدم انسداد مسام البشرة، مما ينتج في النهاية في اختفاء حب الشباب.

 7 - تجنب الكريمات الليلية الكثيفة
وفقا للمرحلة العمرية، قد لا تحتاجين لاستخدام مثل تلك الكريمات الليلية الكثيفة على البشرة. فبدلا من استخدام تلك الكريمات، يمكن استعمال كريم واقي من الشمس مرطب خفيف ليساعد على صفاء البشرة. ايضا، ينبغي تجنب استعمال الزيوت ذات القوام السميك على البشرة. فاحرصي دوما على اختيار الكريمات المرطبة الخفيفة على البشرة التي لا تؤدي لانسداد المسام.

8 - الامتناع عن الوجبات السريعة
تجنبي تناول الاطعمة المصنعة والوجبات السريعة، واستبدليها بالاطعمة الصحية. كما ينصح بتناول الاطعمة الغنية بالفيتامين A كالجزر، البطاطا الحلوة، البابايا، القرع العسلي. فتعتبر تلك الاطعمة هي العدو الاول لحب الشباب. ايضا، الاسماك الزيتية، اللوز، السبانخ، الملفوف والخيار هي اطعمة ممتازة تساعد على صفاء البشرة. واحرصي ايضا على شرب الماء بوفرة لترطيب البشرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق