حياة المرأة العربية - arab girls life style: اسباب الضعف الجنسي - ضعف نفسي وعضوي وعلاج الضعف الجنسي

728-90

السبت، 2 نوفمبر 2013

اسباب الضعف الجنسي - ضعف نفسي وعضوي وعلاج الضعف الجنسي

اسباب الضعف الجنسي - ضعف نفسي وعضوي وعلاجه
 
اسباب الضعف الجنسي - علاج الضعف الجنسي

هناك العديد من الاساب النفسية التي يمكن ان تسبب حالة من العجز والضعف الجنسي عند الرجل وايضا يمكن ان تسبب حالة من البرود الجنسي عند المراة ومن بين اهم هذه الاسباب مرض الاكتئاب اذ معروف ان الاكتئاب يؤثر بالسلب على الحالة الجنسية فمن اعراضه اهمال المعاشرة الجنسية وارتخاء القضيب بسبب نقصص عدد من الموصلات العصبية في الدماغ على راسها هرمون السيروتونين والنودرانالين وغيرها من الموصلات العصبية.

كما ان شدة الغضب وكثرة التوتر والحزن يمكن ان تضعف من الرغبة الجنسية ايضا الخوف الذي يسبق الاتصال الجنسي قد يؤثر سلبا على الحالة الجنسية  بالاضافة الى العوامل التي سبق ذكرها فان هناك بعض العوامل مرتبطة بالتقاليد والثقافة الخاطئة لدى الناس حول مفاهيم الممارسة الجنسية.
كما نا هناك بعض الرجال يعانون شيئا ما من ارتخاء وضعف في القضيب وكثرة التركيز على مثل هذه الحالة بشدة يمكن ان تسبب حالة من الخوف النفسي من فشل العلاقة الجنسية وبالتالي قد يحدث فعلا ذلك لان العامل النفسي له دور قوي في انجاخ العلاقة الجنسية بين الزوجين.
ومما سبق فانه في حالة وجود مرض الاكتئاب النفي فلابد اولا القيام بعلاجه عن طريق الادوية وايضا عن طريق تصحيح التفكير السلبي والميل الى الايجابية وفي بعض الحالات قد يستلزم الامر ايضا اللجوء الى الاستشاري النفسي  وهذا ايضا ينصح به لتخطي هذا المرض الذي يمكن ان تكون من اعراضه الجانبية الضعف الجنسي.
كما ان ممارسة اي نوع من الرضاضات المتنوعة ويستحسن النوع الذي يحرك الجسم وينشط الدورة اللدموية كممارسة الهرولة والركض مثلا يمكن ان يفيد ايضا بصورة ملحوظة  تأثيره الايجابي على مستوى الصحة الجنسية عند الرجل.

اسباب الضعف الجنسي العضوي وعلاجه
اما فيما يخص الاسباب العضوية التي يمكن ان تؤثر بالسلب على القدرة الجنسية وعملية انتصاب القضيب فمنها بعض الاسباب لازالت غامضة ومنها ما هو معروف كعدم وصول الدم الكافي الى العضو الذكري او القضيب لدى الرجل وهذا قد يكون بسبب عدم امداد الشرايين او الاوردة بنسبة كافية من الدم التي يحتاجها القضيب لعملية الانتصاب الذكري وفي مثل هذه الحالات فان اللجوؤ الى الطبيب لوصف العلاج المناسب لابد منه.
كما انه معروف عن مرض السكري تأثيره المباشر على الصحة الجنسية  بل يصنف كابر الامراض التي تسبب مرض العجز الجنسي عند الرجال بل احد الدكاترة ذكر في لقاء تلفزيوني ان حوالي خمسين في المئة ممن لجؤوا اليه لعلاج العجز الجنسي راجع الى مرض السكري كما ذكر انه هناك بعض الامراض العضوية الاخرى التي قد تسبب الضعف الجنسي كضغط الدم المرتفع وبعض انواع امراض القلب وبهذا تقريبا قد نكون لخصنا اهما اسباب الضعف الجنسي العضي والنفسي وطريقة علاجه سنورده في مقالات مقبلة فانتظرونا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق